التصريح بدفن جثتي طالبين بالثانوي غرقا في نهر النيل بالغربية

انتشال جثتي طالبين بالثانوي غرقا في نهر النيل بالغربية
انتشال جثتي طالبين بالثانوي غرقا في نهر النيل بالغربية

كتب: عصام عمارة 

قررت جهات التحقيق بمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، التصريح بدفن جثة كلا من الطالب محمد أحمد رشاد ١٥ عاما طالب ثانوي، ومحمد فهيم ١٦ سنة طالب ثانوي، وتسليم جثتيهما لأهليتهما لدفنهما واللذان لقيا مصرعهما غرقا بمياه نهر النيل بزمام قرية كفوربلشاي التابعة لمركز كفرالزيات أثناء نزولهما المياه بصحبة أصدقائهم للاستحمام واللهو هربا من حرارة الجو حيث جرفهم تيار المياه ولقيا مصرعهما غرقا.

اقرأ أيضا | مصرع طالب غرقا بمياه شاطئ إدكو بالبحيرة وارتفاع عدد الغرقى لأربعة ضحايا

 وردت تحريات مباحث قسم شرطة كفرالزيات بعدم وجود شبهة جنائية فى الحادث وتقرير مفتش الصحة الذي قام بتوقيع الكشف الطبي على الجثتين وتبين أن سبب الوفاة هبوط  نتيجة اسفسكيا  الغرق.


هذا وشيع أهالي قرية كفوربلشاي وسط حالة من الحزن والأسى الجثتين إلى مثواهما الأخير بمدافن القرية حيث كانا يتمتعان بسمعة طيبة ومحبة الجميع.


وكانت أجهزة الإنقاذ النهرى والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية قد نجحت في انتشال جثتى طالبين غرقا في مياه نهر النيل أثناء سباحتهما بالمياه هربا من حرارة الجو وذلك بزمام قرية كفوربلشاي.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية،  قد تلقى إخطار من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بقرية كفوربلشاي التابعة لمركز كفرالزيات بغرق اثنين من الطلاب أثناء قيامهم بالاستحمام في نهر النيل.

وعلى الفور وصلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة كفرالزيات برئاسة الرائد أحمد شيحة رئيس مباحث كفرالزيات ومعاونوه وقوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ وتبين غرق محمد أحمد  ١٥ سنة طالب ثانوي ومحمد فهيم ١٦ عام طالب ثانوي، أثناء نزولهم إلى فرع نهر النيل المار بجوار بقرية كفور بلشاي، للاستحمام هربا من حرارة الجو، ولعدم إجادتهم السباحة جرفهم التيار وغرقا بالمياه وتم انتشال الجثث بمعرفة الإنقاذ النهرى.